نتائج البحث في المدونة

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي ؟

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي ؟

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي؟ سؤال يجب أن يعرف إجابته كل طالب جامعي، حيث يجب عليه أن يكون مطلعا على الآلية والكيفية التي تمكنه من اختيار مواضيع مميزة للبحث الجامعي. لكن قبل أن يبدأ الطالب باختيار مواضيع للبحث الجامعي يجب عليه أن يكون مطلعا على كل ما يتعلق بالبحث الجامعي، وبخطوات كتابته، وبآلية اختيار المواضيع المميزة له.   .

نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة

نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة

نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة تعد خطة بحث رسالة الماجستير من أهم الأمور التي يجب على الباحث اتقانها خلال إعداده وكتابته لرسالة الماجستير. فرسالة الماجستير هي عبارة عن بحث علمي يقوم به الطالب من أجل أن ينال .

كيفية كتابة نموذج البحث العلمي

كيفية كتابة نموذج البحث العلمي

البحث العلمي وهو بحث إبداعي يقوم به الباحث من أجل اكتشاف أشياء جديدة، لم يسبق أن تم اكتشافها، كما يقوم بمراجعة الاكتشافات القديمة ليتأكد من صحتها، ويثبتها بالأدلة أو يقوم بنفي صحتها. ولقد عرف الإنسان البحث العلمي من الحضارات القديمة، ولقد ساهم البحث العلمي في اكتشاف العديد من الاكتشافات التي دفعت عجلة التقدم في المجتمعات الإنسانية نحو الأمام. ولقد تطور البحث العلمي مع تطور الحضارات، ففي الحضارات القديم.

بحث علمي جاهز

بحث علمي جاهز

بحث علمي جاهز هو بحث يستطيع الطالب الاطلاع عليه وذلك من أجل الاستفادة منه والسير على الخطوات التي سار عليها الباحثون السابقون في بحثه. فلقد أصبح للبحث العلمي قالب جاهز يجب على كل باحث يرغب في كتابة بحث علمي الالتزام به، وعدم الخروج عنه حتى يتم قبول بحثه من قبل المؤسسات البحثية ..

نموذج بحث علمي

نموذج بحث علمي

نموذج بحث علمي وهو النموذج الذي يجب أن يسير عليه الباحث خلال إعداده للبحث العلمي الخاص، ولقد تم وضع هذه النموذج من قبل الجامعات والمؤسسات العلمية، وذلك بغية تنظيم البحث العلمي، وحمايته من الضياع. فالإنسان عرف البحث العلمي منذ أقدم العصور، حيث كانت الظواهر الموجودة في الكون تستفزه، فيعمل على البحث عن إيجاد الحلول لها، وعن الأسباب التي أدت إلى حدوثها..

نموذج بحث علمي قصير

نموذج بحث علمي قصير

إن الاطلاع على نموذج بحث علمي قصير من الأمور الهامة للغاية بالنسبة للطلاب، فمعظم الرسائل والبحوث العلمية التي يقومون بكتابتها وأبرزها رسائل الماجستير والدكتوراه تصنف كأبحاث علمية قصيرة.  كما أن النشر في بعض المجلات العلمية يستلزم أن يكون البحث العلمي قصير، لأن هذه المجلات قد تضع شروط خاصة بها بأن لا يتجاوز البحث العشرين أو الثلاثين صفحة على سبيل المثال. ولذلك يعتبر التعرف على نموذج بحث علمي قصير أمراً في غاية الأهمية، كي يخرج البحث العلمي.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى