نتائج البحث في المدونة

نصائح لمناقشة نتائج الرسائل والأبحاث العلمية

نصائح لمناقشة نتائج الرسائل والأبحاث العلمية

تعد مناقشة الرسائل والأبحاث العلمية أمراًيشغل بال الطلبة كثيراً ويقلقهم، ومع اقتراب موعد المناقشة يزداد القلق والتوتر والرهبة التي يشعرون بها، وهذا شيء طبيعي يحدث مع كل إنسان يقدم على خطوة مهمة في حياته، فكيف إذا كانت هذه الخطوة مناقشة رسالة علمية ينال من خلالها درجة علمية مرموقة وعالية،وفيمقالنا هذا سنقدملكم عدداً من النصائح لمناقشة نتائج الرسائل والأبحاث العلمية. .

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة

 

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة  

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة ملخص الدراسة يشير ملخص الدراسة إلى ذلك الموجز العام الذي يقدم الباحث من خلاله الأمور المهمة عن موضوع دراسته، والذي يقوم الباحث من خلاله ببيان كيفية تنظيمها وتبويبها، والمنهج الذي اتبعه في تتبع الحقائق المتعلقة بها، وأبرز النتائج والمناقشات الرئيسية التي تمت حولها. (دويدري، 2000م، ص441). .

الطريقة العلمية في صياغة نتائج البحث وتوصياته

الطريقة العلمية في صياغة نتائج البحث وتوصياته

الطريقة العلمية في صياغة نتائج البحث وتوصياته نتائج البحث العلمي:  تشير نتائج البحث العلمي إلى ما خرجت به الدراسة بناء على المعلومات التي قام الباحث بجمعها كنتيجة للمنهجية التي قام بتطبيقها، كما يبين الباحث من خلالها كيفية إجابتها على الأسئلة البحثية التي تمّ طرحها في المقدمة. (الربان، 2020، ص29).  .

كيف أكتب رسالة الدكتوراه

كيف أكتب رسالة الدكتوراه

كيف أكتب رسالة الدكتوراه PhD  رسالة الدكتوراه PhD  تعتبر رسالة الدكتوراه من أعلى الشهادات التي يمكن للباحث أن يحصل عليها، وتتسم بأنها متخصصة، وتتطلب أن يكون موضعها جديدا وذو إضافة علمية جديدة.  .

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية وهي الطريقة التي يقوم الباحث من خلالها بنقد الأبحاث التربوية بطريقة صحيحة وسليمة، وبحيث يكون قادرا على إيضاح كافة الجوانب الإيجابية والسلبية فيها. والبحوث التربوية وهي البحوث التي يقوم الباحث بكتابتها ضمن مجال التربية والتعليم ، ويكون الهدف من هذه البحوث دفع عجلة التربية والتعليم نحو التقدم إلى الأمام ، وتطوي.

كيفية كتابة خاتمة البحث العلمي

كيفية كتابة خاتمة البحث العلمي

البحث العلمي البحث العلمي هو البحث الذي يعدهالباحث بهدف نيلدرجة علمية في مجال معين كدرجة الماجستير أو الدكتوراه، أو الوصول إلى معلومات جديدة في البحث العلمي من خلال اكتشاف نظريات جديدة، أوإثبات صحة نظريات قديمة، أو نفيها، ويكون ذلك عن طريق استخدامكافة الأدلة التي تؤكد صحة هذا البحث، واتباع العديد من الخطوات، والالتزام بكتابة كافة عناصر البح.

ما هي طريقة كتابة الخاتمة والنتائج والتوصيات في الرسالة ؟

ما هي طريقة كتابة الخاتمة والنتائج والتوصيات في الرسالة ؟

ما هي طريقة كتابة الخاتمة والنتائج والتوصيات في الرسالة؟ سؤال يجب على أي باحث أن يعرف كيفية الإجابة عنه، وذلك لكي يصل ببحثه العلمي نحو بر الأمان. حيث أن لخاتمة البحث العلمي ونتائجه وتوصياته دور كبير في تقديم معلومات مهمة عن البحث العلمي الذي قام به الباحث. فمن خلاله يستطيع القارئ على النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال بحثه العلمي، كما أنه يمكنه من تشكيل لمحة عامة عن البحث العلمي. ليس هذا وحسب بل إن التوصيات تلعب دورا مهما في مساعدة ا.

ما هي طريقة تنسيق البحث العلمي بالورد ؟

 

ما هي طريقة تنسيق البحث العلمي بالورد ؟  

ما هي طريقة تنسيق البحث العلمي بالوورد؟ سؤال يجب أن يكون كل باحث علمي مطلعا على الإجابة عنه، حيث أن برنامج الوورد هو الوسيلة الأساسية من أجل أن يقوم الباحث بكتابة بحثه العلمي. ولكتابة البحث العلمي بالورد عدد من الشروط التي يجب على الباحث أن يقوم بالاطلاع عليها ومعرفتها والالتزام به، حيث قامت الجامعات العالمية بتحديد هذه المعايير من أجل توحيد نمط كتابة .

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة abstract ؟

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة abstract ؟

ملخص الدراسة وهو عبارة عن موجز قصير يقدم لمحة شاملة عن البحث العلمي الذي أجراه الباحث ، وعلى الرغم من أن الملخص يوضع في بداية البحث ، إلا أن من المفضل أن يقوم الباحث بكتابته في نهاية بحثه . ويلعب مخلص الدراسة دورا كبيرا في فهم القارئ للبحث الموجود بين يديه ، وبالتالي يستطيع من خلاله معرفة أهمية البحث بالنس.

كيف تعد نفسك لمناقشة رسالة الماجستير

كيف تعد نفسك لمناقشة رسالة الماجستير

رسالة الماجستير وهي عبارة عن بحث علمي في اختصاص معين يقوم به الطالب بغية الحصول على شهادة الماجستير. ويأتي هذا البحث نتيجة المجهودات التي يبذلها الطالب خلال ثلاث سنوات من الدراسة والتي يصل من خلالها لكتابة رسالة الماجستير. ويهدف الطالب من خلال كتابة رسالة الماجستير إلى تقديم بحث علمي يميز يساهم م.

نتائج البحث العلمي وكيفية مناقشتها

نتائج البحث العلمي وكيفية مناقشتها

البحث العلمي هو عبارة عن بحث يساهم من خلاله الباحث في تقديم معلومات جديدة حول موضوع معين، ومن خلال البحث العلمي يتم اكتشاف النظريات الجديدة والتي تساهم في تقدم العلوم وتطورها. ويجب أن يرفق البحث العلمي بالأدلة والبراهين التي تؤكد صحة هذا البحث، حيث يجب على الباحث أن يثبت صحة فرضيات البحث الذي يقوم به. ولقد ساهم البحث العلمي في مساع.

ما هي مناهج وطرق تدريس العلوم ؟

ما هي مناهج وطرق تدريس العلوم ؟

العلوم مادة من أهم المواد الدراسية والتي يدرس خلالها الطالب، الحياة بشكل عام، فيدرس جسم الإنسان، والحيوانات، والبيئة، ويقوم برصد الظواهر الإنسانية والطبيعية وكيفية ملاحظة هذه الظواهر، ووضع الفرضيات لها، وإجراء التجارب عليها. ومن خلال دراسة العلوم يتم التنبؤ بالحوادث والظواهر التي من الممكن أن تحدث في المستقبل، ومن خلال دراسة العلوم يتم صياغة الظواهر الطبيعية في معادلا.

مناقشة النتائج لرسائل الماجستير والدكتوراه

مناقشة النتائج لرسائل الماجستير والدكتوراه

مناقشة النتائج لرسائل الماجستير والدكتوراه أمر مهم يجب أن يعرف به كل طالب، حيث تلعب مناقشة النتائج دورا كبيرا في إظهار القيمة الكبيرة للرسالة العلمية التي قام الباحث بإنجازها. ويعد أمر المناقشة من أهم وأبرز الأمور التي يجب على الباحث القيام بها، حيث يجب أن تتضمن فقرة المناقشة النتائج التي توصل إليها الباحث، والتوصيات التي يضعها، وي.

دورات البحث العلمي أون لاين 

دورات البحث العلمي أون لاين 

دورات البحث العلمي أون لاين وهي مجموعة من الدورات التي يقوم بها الباحثين من أجل اكتساب مهارات جديدة في مجال البحث العلمي، ويجب أن يحدد المتدرب المهارات التي يرغب باكتسابها من خلال هذه الدورات، وذلك لكي يكون قادرا على اختيار الدورة المناسبة والملائمة له. .

عناصر البحث العلمي المتكامل

عناصر البحث العلمي المتكامل

يعرف البحث العلمي بأنه بحث يقوم به الباحث أو الطالب بغرض تقديم إضافة جديدة للبحث العلمي تساهم في تطور البحث العلمي وتقدمه. .

نتائج البحث والتوصيات

نتائج البحث والتوصيات

نتائج البحث والتوصيات تعتبر نتائج البحث العلمي من أهم الخطوات في البحث العلمي، وهي بمثابة المرحلة الهدف حيث تتبلور في النهاية على شكل خلاصة لكل الدراسة التي أنجزها الباحث، وهي مرتبطة بكل خطوات البحث العلمي ارتباطاً وثيقاً في سبيل إنهاء الرسالة العلمية والخروج بالخلاصة المفيدة، وهي تتمثل بوضع مقترحات وحلول مناسبة للمشكلة المراد بحثها. ومن هنا فإن العلاقة ا.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك