نتائج البحث في المدونة

كيف تنقد الدراسة بشكل احترافي

كيف تنقد الدراسة بشكل احترافي

نقد الأبحاث والدراسات يُعرف نقد الأبحاث والدراسات بأنهقيام الناقد بتفصيلالإيجابيات والسلبيات الموجودة في دراسة أو بحث ما، حيث يثني على الإيجابيات ويوضحها، ويتناقش السلبيات، كما يتحدث عن الأخطاء في حال وجودها، ويُذكر أنه لا يستطيع أي شخص نقد الدراسة إلا إذا امتلكالخبرة الكافية في طريقةالنقد، وكان مطلعاً على كافة تفاصيل البحث أو الدراس.

شروط اختيار عينة الدراسة

شروط اختيار عينة الدراسة

عينة الدراسة تعرف عينة الدراسة بأنها العينة التي يقوم الباحث باختيارها لإجراءالدراسة عليها، والتي تحتوي على صفات وخواص المجتمع الأصلي، ويحتاج اختيار هذه العينة إلى حرص كبير من قبل الباحث، واتباع عدد من الشروط حتى تكون العينة التي يختارها سليمة ومفيدة للبحث الذي يجريه، ومنذ القدكان الباحثون يلجؤون إلى استخدام العينة في كافة أنواع بحو.

طرق اختيار عينة الدراسة المناسبة

طرق اختيار عينة الدراسة المناسبة

عينة الدراسة تعرف عينة الدراسة بأنها أحد أجزاءا.

كيف أختار عينة بحثي بدقة وعناية

 

كيف أختار عينة بحثي بدقة وعناية  

اختيار عينة البحث يحتاج كل بحث علمي إلى عينة الدراسة لإجراءالتجارب عليها، وتعرف عينة البحث بأنها مجموعة من أفراد المجتمع التي يختارها الباحثوفق طرق محددة بحيث يكون لها نفس خصائص مجتمع الدراسة وتمثل النموذج المصغر له، الأمر الذييساعد الباحث على تعميمالنتائج على مجتمع الدراسة الأصلي، لذا فإنعينة الدراسة يجب أن تقدممعلومات دقيقة حول المجتمع و.

ما هي الطرق المقصودة لإختيار عينة البحث

ما هي الطرق المقصودة لإختيار عينة البحث

لا يقتصر اختيار عينة البحث على الطرق العشوائية وحسب ، بل يوجد هناك طرق مقصودة لاختيار عينة البحث ، وتساهم هذه الطرق في مساعدة الباحث على اختيار عينة بحثه بكل يسر وسهولة الأمر الذي يجعله يصل ببحثه إلى النتائج المتوقعة ، وفي رحاب هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن الطرق المقصودة لاختيار عينة البحث . ما هي الطرق المقصودة لاختيار عينة البحث ؟.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى