نتائج البحث في المدونة

التحقيق والتوثيق

التحقيق والتوثيق

يعد التحقيق والتوثيق من الفنون العلمية حديثة النشأة، إذتعود نشأتها إلى القرن التاسع عشر، ويهدف التحقيق والتوثيق إلى الوصول إلى مؤلفالكتاب الحقيقي، ثم طباعة النص المحقق في صورة صحيحة، وخالية من الأخطاءمن خلال مقارنة النسخ المختلفة الموجودة لكتاب معين، بهدفإخراج نسخة تطابقالنسخة الأصلية إلى حد كبير،وقد بدأ التحقيق والتوثيق بالانتشار منذ أن ظهرت الطباعةإلى الوجود، ويعد العلماء الغربيون أول من اهتم بهذا العلم، ويشار إلى أنأول من قامبإعادة إحياء .

التوثيق بنظام APA

التوثيق بنظام APA

تحتاج البحوث العلمية للتوثيق وذلك لكي تستوفي جميع الشروط ، والتوثيق هو عبارة عن احترام وتقدير لمؤلفات الآخرين ، ولوقتهم وعملهم ، كما أنه إشارة للمصادر والمراجع والتي تساعد الباحثين على الوصول إلى المصادر والمراجع بيسر وسهولة ، كما أنه يعزز من الأمانة العلمية للبحث . وتنوعت أساليب التوثيق ومن أشهرها أسلوب الجمعية الأمريكية السيكولوجية والمعروف .

أنواع توثيق الدراسات السابقة

أنواع توثيق الدراسات السابقة

أنواع توثيق الدراسات السابقة  إن اطلاع الباحث العلمي او الطالب على أنواع التوثيق هو أمر هام للغاية، فعملية التوثيق في البحث العلمي هي عنصر رئيسي وخطوة أساسية لها اهمية كبيرة لا يمكن التغافل عنها في عملية البحث العلمي. إن عملية التوثيق وطريقة القيام بها وتنفيذها من اهم وأول الامور التي ينظر إليها المشرف أو المقيّم للبحث أو الرسالة العلمية، فهي تظهر أكاديمية الباحث وسعيه الى الامانة الع.

أهمية التوثيق في البحث العلمي

أهمية التوثيق في البحث العلمي

أهمية التوثيق في البحث العلمي إن أهمية التوثيق في البحث العلمي كبيرة جداً، فالتوثيق من الركائز الأساسية التي يقوم عليها البحث العلمي، ولا يمكن نجاح .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى