نتائج البحث في المدونة

APA توثيق البحث العلمي باتباع أسلوب

APA توثيق البحث العلمي باتباع أسلوب

ظهور نظام التوثيق APA:  عُرِفّ نظام التوثيق APA منذ عام 1992م من خلال الكتاب ورجال الاعمال الذين كانوا يعملون في في المجلات والبحوث الدولية، وقد تمّ نشر ذلك في جريدة (الجمعية الامريكية النفسية)، وتمّ اقتراح هذا النظام واعتماده بشكل كلي وصدرت له العديد من الطبعات، وكانت آخر طبعة له في عام 2001م وهي الطبعة الخامسة، ولكن صدرت الطبعة السادسة منه في عام 2010م (مخبر الممارسات اللغوية في الجزائر ، 2017م، ص37).  .

Harvard خطوات توثيق البحث العلمي باستخدام طريقة

Harvard خطوات توثيق البحث العلمي باستخدام طريقة

خطوات توثيق البحث العلمي باستخدام طريقة (Harvard) ماهية التوثيق في البحث العلمي:  يشير التوثيق إلى الطريقة التي يقوم الباحث من خلالها بإثبات المراجع التي استفاد منها في بحثه، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة (صيني، 1994م، ص512).   .

البحث العلمي مناهجه وأدواته وخصائصه وخطوات كتابته

 

البحث العلمي مناهجه وأدواته وخصائصه وخطوات كتابته  

البحث العلمي هو البحث الذي يقوم به الباحث بغية اكتشاف جديدة لم يسبقه أحد في الوصول إليها . وبالتالي تقديم معلومات جديدة للبحث العلمي تفيد الإنسانية بشكل عام . وقد يكون البحث العلمي إبداعيا أي أن الباحث العلمي يقوم ببحث غير مسبوق . أو قد يكون البحث العلمي عبارة عن تأكيد بحث علمي قام به باحث آخر ، والتأكد من صحته وإكمال نواقصه ، أو نفي صحة بحث علمي قام به .

ما هي طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي ؟

ما هي طريقة كتابة المراجع في البحث العلمي ؟

البحث العلمي وهو البحث الذي يقوم به الباحث من أجل أن يحقق فوائد كبيرة يساهم من خلالها في دعم العلم وجعله يتقدم نحو الأمام، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على الحضارة الإنسانية، ويجعلها تتطور بشكل أكبر. وتتعدد الأسباب التي تدفع الباحث لكتابة البحث العلمي، فقد تكون رغبة الطالب في الحصول على شهادة علمية من الأسباب التي تحفزه وتدفعه لكتابة البحث العلمي، وقد يكون الفضول في اكتشاف الظواهر العلمية سببا من الأسباب التي تؤدي إلى قيامه بالبحث العلمي،.

معلومات حول البحث العلمي

معلومات حول البحث العلمي

البحث العلمي أو التجربة التنموية ، وهو عبارة عن أسلوب منظم، يقوم من خلاله الباحث بجمع المعلومات حول موضوع معين، ويجب أن تكون هذه المعلومات موثوقة بشكل كبير، كما يقوم الباحث بتدوين المعلومات والملاحظات، كما يجر التحليل الموضوعي لتلك البيانات والمعلومات التي يقوم بها، وذلك من خلال اتباعه لمناهج علمية محددة، وذلك بقصد التأكد من صحة المعلومات الواردة في هذه البيانات، أو تعديل هذه البيانات أو استبدالها ببيانات أخرى أو إضافة معلومات جديدة لها..

أنواع المراجع في البحث العلمي

أنواع المراجع في البحث العلمي

تتعدد أنواع المراجع في البحث العلمي، لأن البحث العلمي يقوم على عودة الباحث إلى أكبر عدد ممكن من المراجع والمصادر من أجل القيام ببحث علمي صحيح وخالي من الأخطاء. ويستفيد الباحث من المعلومات الموجودة في المراجع من أجل إكمال البحث ا.

توثيق الدراسات السابقة في البحث العلمي

توثيق الدراسات السابقة في البحث العلمي

توثيق الدراسات السابقة في البحث العلمي يعتبر موضوع توثيق الدراسات السابقة في البحث العلمي من الأمور الهامة والضرورية ،لأن عملية التوثيق تضمن حقوق الباحث و يتم من خلالها الحفاظ على الأمانة العلمية ، فمن خلال توثيق الدراسات السابقة أصبح من الممكن معرفة المصادر و المراجع التي تمت الإستفادة منها من أجل كتابة الأبحاث العلمية و معرفة مصادرها و تاريخ نشرها و كل مايتعلق بها من معلومات . فعملية توثيق الدراسات السابق.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى