نتائج البحث في المدونة

ًأكثر أدوات الدراسة استخداما

ًأكثر أدوات الدراسة استخداما

أكثر أدوات الدراسة استخداما تتعدد أدوات الدراسة التي يتم استخدامها في الأبحاث العلمية، ولكن الأكثر شيوعا في الاستخدام هي: المقابلات، والاستبانات، والملاحظات، والاختبارات. ويتم الاعتماد على عدد من الأسس العلمية في اختيار هذه الأدوات؛ للوصول في النهاية إلى النتائج المطلوبة ومن ثمّ تحقيق أهداف الدراسة. (المرشدي، ، 2014م، ص1). .

نصائح لاختيار الأداة المناسبة للدراسة

نصائح لاختيار الأداة المناسبة للدراسة

نصائح لاختيار الأداة المناسبة للدراسة   تعرف أداة الدراسة بأنها الطريقة التي يتمكن الباحث من خلالها تحصيل البيانات، ولا يوجد تصنيف واحد لكل أدوات البحث؛ لأنَّ فرضية الدراسة هي التي تتحكم في نوع الأداة التي سيتم استخدامها (دويدري، 2000م، ص305). ولكن تعتبر أداة الاستبيان، وأداة المقابلة، وأداة الملاحظة من أشهر الأدوات التي تستخدم في مجال.

أدوات الدراسة في البحث العلمي

أدوات الدراسة في البحث العلمي

البحث العلمي يعرفالبحث العلمي بأنه الوسيلة التييستخدمهاالباحث لإثبات صحة نظرية أو نفيها، أو إضافة أفكار جديدة للتخصص الذي يقوم بالبحث فيه، ويعد اختيار أداة الدراسة المناسبة من أهم الأمور التي علىالباحث أن يقوم بها، وتتعدد أدوات الدراسة في البحث العلمي، إذ تلعب كل أداة منها دوراً مهماً ومحدداًفيه، وفي هذا المقال سنقوم بالاطلاع على أدوات الد.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى