نتائج البحث في المدونة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة

جوانب لا يمكن إغفالها عند تلخيص الدراسات السابقة يلجأ كل باحث علمي إلى الدراسات السابقة والتي تساهم في إغناء البحث، وتأكيد صحته، لذا يعتبر قسم الدراسات السابقة واحداً من أهم أقسام البحث العلمي، والذي يجب أنيتراوح فيهعدد الدراسات السابقة التي عاد إليها الباحث في بحثه بينستإلى عشر دراسات سابقة ، ويختص هذا القسم بتلخيص الدراسات التي تفيد في موضوع البحث العلمي،واستخلاص المعلومات المفيدة لبحثه منها،وتعد الدر.

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلط وأهميته في البحث العلمي

المنهج المختلطوأهميته في البحث العلمي يزداد التطور التكنولوجيفي العالم كل يوم، الأمر الذي ساهم في تطور البحث العلمي، وفتحالمجال أمام استخدام عدد كبير من التقنيات في وسائله، وبالتالي أصبح بالإمكان دمج أكثر من منهج علميفي بحثواحد،ويعرف منهج البحث العلمي بأنه الطريقةالتي يتم استخدامها للقيام بعملية ترتيب المعلوماتوعرضها بشكل منطقي وسل.

المنهج المقارن وطرق استخدامه

المنهج المقارن وطرق استخدامه

المنهج المقارن وطرق استخدامه المنهج المقارن هو أحدأهم المناهج المستخدمة في البحث العلمي، والذي يهدف إلى عقد المقارنات بين الظواهر لاستنتاجأوجه التشابه والاختلاف بينها، فمنخلال هذه المقارنات يفهم الباحث الأمور الغامضة والمبهمة المحيطة بالمشكلة البحثية. .

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي هو المنهج الأكثر استخداماً في ميدان البحث العلمي، وذلك نظراً لشموليته، ومرونته، وقدرته على دراسة الواقع ووصفه وصفاً دقيقاً، ومن خلال هذا المنهج يقوم الباحث بالتعرف إلىالأسباب التي أدت إلى ظهور هذه الظاهرة ، وتحليلها، ومقارنتها مع الظواهر الأخرى لتقييمها،وتتعد أنواع المنهج الوصفي التي تساعد الباحث علىتحقيق الفائدة المنشودة من إعداده للبحث العلمي، وفي هذا المقال سنتحدثعن أنواع المنه.

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

كيفية تحديد منهجية الدراسة وأدواتها

تلعب منهجية الدراسة دوراً كبيراً في البحث العلمي، لذلك يجب على الباحث أن يكون حريصاً على اختيار منهجيةًخاصة ببحثه بدقة كبيرة،وقد يقع عدد من الباحثين في مشكلة الاختيار الخاطئ لمنهجية البحث العلمي، وذلك نظراً لتعدد المناهج وتنوعها، فهتاكالمنهج الوصفي، والمنهج التاريخي، والمنهج الاجتماعي وغيرها من مناهج البحث المختلفة،وتعرف منهجية البحث بأنها عدد من الخطوات التي يقوم بها الباحث بدءاً منملاحظة الظا.

أبرز الأخطاء الأكاديميةفيكتابة منهجية البحث

أبرز الأخطاء الأكاديميةفيكتابة منهجية البحث

تعرف منهجية البحث بأنها الطريقة التي يستطيع من خلالها الباحث الإجابة عن الأسئلة التي تطرحها المشكلة البحثية، ونظراًلأهمية المنهجية للبحث العلمي فمنالضروريأن يمتلك الباحث خبرةً كافيةفي اختيار المنهج الذي يلائم بحثه، إذ إن اختيار المنهج الخاطئ قد يوقعهفي عدد كبير من الأخطاء المختلفة، وفي هذا المقال سنتناول أبرز الأخطاء التي يقع بها الباحثين خلال كتابة منهجية الدراسة. .

خطوات صياغة فصل منهجية البحث

خطوات صياغة فصل منهجية البحث

منهجية البحث العلمي تشكل منهجية البحث في العادة.

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية

معايير نقد البحوث التربوية وهي الطريقة التي يقوم الباحث من خلالها بنقد الأبحاث التربوية بطريقة صحيحة وسليمة، وبحيث يكون قادرا على إيضاح كافة الجوانب الإيجابية والسلبية فيها. والبحوث التربوية وهي البحوث التي يقوم الباحث بكتابتها ضمن مجال التربية والتعليم ، ويكون الهدف من هذه البحوث دفع عجلة التربية والتعليم نحو التقدم إلى الأمام ، وتطوي.

كيفية التعليق على الدراسات السابقة

كيفية التعليق على الدراسات السابقة

كيفية التعليق على الدراسات السابقة سؤال يجب أن يعرف إجابته كل طالب أو باحث يرغب في القيام ببحث علمي، حيث أن للتعليق على الدراسات السابقة أهمية كبيرة في البحث العلمي، وذلك نظرا للقيمة الكبيرة لها في البحث العلمي. وتعد الدراسات السابقة من الأجزاء الرئيسية في البحث العلمي ولا يمكن للباحث أن يقوم بالاستغناء عنها ، وذلك نظرا لدورها الكبير الذي تلعبه في البحث العلمي ، فهي التي ت.

المنهج البنيوي في النقد الأدبي ومستوياته

المنهج البنيوي في النقد الأدبي ومستوياته

المنهج البنيوي تعنيالبنيويةفي اللغة التشييد والعمارة والكيفية، وهي مشتقة من كلمة بنية، والتي يعودأصلها إلى الفعل الثلاثي بنى، وفي اللغة العربية تتأسس ثنائية المعنى والمبنى على الطريقة التي تبنى بها وحدات اللغة،فالزيادة في المبنى تؤدي إلى زيادة في المعنى، كما أنّ كل تحويل في البنية يؤدي إلى تحول في الدلالة، أما في الاصطلاح فقدتعددت مص.

المنهج الاستقرائي أنواعه وخطواته

المنهج الاستقرائي أنواعه وخطواته

الاستقراء وهي كلمة يونانية تعني يقود ، وتعني حسب التعريف اليوناني أن العقل هو الذي يقود إلى الإنسان للقيام بالتجارب والاختبارات التي تؤدي إلى اكتشاف القوانين . ويهدف المنهج الاستقرائي إلى جمع البيانات والعلاقات ا.

أوجه الاختلاف بين البحوث الكمية والنوعية

أوجه الاختلاف بين البحوث الكمية والنوعية

البحوث النوعية تعد البحوث الكمية والنوعية من أكثر الأبحاث استخداماًفي الدراسات العلمية، ويعرف البحث النوعي بأنه البحثالذي يقومباستكشاف المواقف، والسلوكيات، والخبرات باستخدام عدة طرقكالمقابلات، والمجموعات، ويهدف هذا البحث إلى دراسة عمق الظاهرة، حيث يعود بالأشخاص إلى الماضي، ولا يهتم بالنتائج بل يركز على الظاهرة نفس.

المنهج الإستنباطي وخطواته

المنهج الإستنباطي وخطواته

المنهج الاستنباطي وخطواته المنهج الاستنباطي وهو المنهج الذي ينتقل فيه الاستنتاج من الكل إلى الجزء ، فهو يعاكس بذلك المنهج الاستقرائي والذي ينتقل فيه الاستنتاج من الكل إلى الجزء ، ويبدأ الاستنباط من القواعد الكلية ، ومن ثم يستنبط منها القواعد التي تنطبق على الجزء الذي يقوم الباحث بدراست.

كيف أختار المنهج المناسب لبحثي أو دراستي

كيف أختار المنهج المناسب لبحثي أو دراستي

مناهج الدراسة يعد اختيار المنهج المناسب للبحث أو الدراسة من أكثر الأمور التي تؤرق الطالب أو الباحث، وذلك لأن نجاح البحث يعتمد علىاختيار المنهج البحثي المناسب، لذلك يجب امتلاكالخبرة الكافية في اختيار هذا المنهج، والاستعانة بعدد من الأشخاص أصحاب الخبرة فياختيار المنهج المناسب للبحث . .

مناهج البحث في العلوم السياسية

مناهج البحث في العلوم السياسية

العلوم السياسية تندرج العلوم السياسية تحت إطار العلوم الاجتماعية، وتهدف بشكل أساسي إلى دراسة النظريات السياسية، وتطبيقها على أرض الواقع، وإجراء تحليلات شاملة وكاملة للنظم السياسية، والسلوك السياسي لها، وتعد البحوث السياسية أبحاثاً أكاديمية، ونظرية، وقد ظهرت المنهاج السياسية على يد عدد من العلماء السياسيين والفلاسفة، وتتعد .

المنهج الوصفي

المنهج الوصفي

المنهج الوصفي هو أحد مناهج البحث العلمي والذي يعد من أكثر المناهج استخداما من قبل الباحثين وذلك بسبب نتائجه الدقيقة التي يقدمها ، وبفضل مساعدته على التعرف على أسباب حدوث مشكلة البحث ، ويقوم هذا المنهج بدراسة الظاهرة كما هي في الواقع ، ويقوم بوصف هذه الظاهرة بشكل دقيق ، ويقوم بالتعبير عن هذه الظاهرة بشكل كمي وكيفي . .

كيف أختار عينة بحثي بدقة وعناية

كيف أختار عينة بحثي بدقة وعناية

اختيار عينة البحث يحتاج كل بحث علمي إلى عينة الدراسة لإجراءالتجارب عليها، وتعرف عينة البحث بأنها مجموعة من أفراد المجتمع التي يختارها الباحثوفق طرق محددة بحيث يكون لها نفس خصائص مجتمع الدراسة وتمثل النموذج المصغر له، الأمر الذييساعد الباحث على تعميمالنتائج على مجتمع الدراسة الأصلي، لذا فإنعينة الدراسة يجب أن تقدممعلومات دقيقة حول الم.

المنهج الوثائقي وخطواته

المنهج الوثائقي وخطواته

المنهج الوثائقي يعرف المنهج الوثائقي بأنه نمط من الأبحاث التي يقوم الباحث خلالها بجمع المعلومات والوثائق حول الموضوع الذي يقوم ببحثه عن طريق العودةإلى عدد من المصادر والمراجع الموثوقة لأخذالمعلومات الدقيقة، والمتعلقة بالبحث منها، والتي تساهم في الوصول إلى النتائج التي يسعى الباحث لتحقيقها،وتنقسم مصادر جمع المعلومات .

ما هي مناهج البحث العلمي وما هي مميزاتها وعيوبها؟

ما هي مناهج البحث العلمي وما هي مميزاتها وعيوبها؟

البحث العلمي وهو عبارة عن بحث يقوم الباحث به بغية الوصول إلى اكتشافات جديدة في العلم، تساهم في تطور العلم، وتدفع عجلته نحو الأمام. وتتعدد الأهداف التي تدفع الباحث لإجراء البحث العلمي، فقد يكون هدفه من هذا البحث الحصول على درجة علمية جديدة يعزز بها من مكانته في الحياة، أو تقديم معلومات جديدة ومهمة للبحث العلمي. .

منهجية البحث العلمي

منهجية البحث العلمي

تعد منهجية البحث العلمي جزء لا يتجزأ من البحث العلمي، ولقد تم تعريفها بأنها مجموعة من الخطوات التي يقوم الباحث بها، وتبدأ هذه الخطوات من ملاحظة الباحث للظاهرة، ومن تحديد المشكلة التي يريد أن يبحث عن حل لها، ومن ثم القيام بالتجارب التي يتأكد من خلالها من الأسباب التي أدت لظهور هذه الظاهرة، ومن ثم يقوم بوضع فروض الدراسة، وذلك لكي يصل إلى نتائج البحث. .

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي وأنواعه

المنهج الوصفي يعدالمنهج الوصفي المنهج الأكثر استخداماًفي ميدان البحث العلمي، نظراً لشموليتهومرونته وقدرته على دراسة الواقع ووصفه وصفاً دقيقاً، ومن خلال المنهج الوصفييتعرفالباحثإلىالأسباب التي أدت إلى ظهور إحدىالظواهر، كما يقوم بتحليلها،ومقارنتها مع الظواهر الأخرى، وتقييمها..

الدراسات السابقة في البحث العلمي

الدراسات السابقة في البحث العلمي

الدراسات السابقة وهي الجزء الثاني من الإطار النظري للبحث العلمي، فهي تكمل الإطار النظري للبحث العلمي، وبدونها لا يكون الإطار النظري ناجحا ولا مثاليا. ولقد تم تعريف الدراسات السابقة بأنها مجموعة من الدراسات التي تحدثت عن الموضوع الذي يقوم الباحث بالبحث عنه، وتقدم هذه الدراسات معلومات عديدة للباحث حول مو.

الفرق بين مشكلة البحث وإشكالية البحث العلمي

الفرق بين مشكلة البحث وإشكالية البحث العلمي

تعد مشكلة البحث وإشكالية البحث أحد أهم أجزاء البحث العلمي الذي يقوم به الباحث. فالبحث العلمي هو عبارة عن بحث يقوم به الباحث من أجل أن ينال درجة علمية، أو يقدم معلومات يطور من خلالها المجتمع، أو يقوم بإثبات عدد من النظريات ونفي نظريات أخرى مستخدما الأدلة التي تؤد صدق كلامه. ويقع العديد من الباحثين في فخ الخطأ في التمييز بين مشكلة البحث العلمي، وإشكالية البحث العلمي ول.

المنهج الوصفي التحليلي

المنهج الوصفي التحليلي

البحث العلمي وهو البحث الذي يقوم به الباحث من أجل اكتشاف أشياء جديدة وحل الأمور الغامضة والعالقة والتي لم يتم حلها من قبل، ومن خلال البحث العلي يتأكد الباحث من صحة النظريات السابقة أو ينفي صحتها. ويجب على الباحث أن يستخدم الأدلة والبراهين وذلك لكي يثبت صحة كلامه. .

المنهج التحليلي وعملياته الثلاث

المنهج التحليلي وعملياته الثلاث

المنهج التحليلي ، وهو المنهج الذي يتم من خلاله دراسة الإشكالات العلمية المختلفة من خلال عدة طرق كالتركيب والتقويم والتفكيك ، ويعد هذا المنهج ملائما للعلوم الشرعية بشكل كبير حيث يكثر استخدامه فيها ، ويستخدم في المنهج التحليلي ثلاث عمليات وهي التفسير ، النقد ، والاستنباط ، وقد يستخدم الباحث أحدى هذه العلميات أو قد يجمع بين عمليتين أو أكثر . .

مناهج البحث العلمي أهميتها وأنواعها مميزاتها وعيوبها وخطواتها وأهدافها

مناهج البحث العلمي أهميتها وأنواعها مميزاتها وعيوبها وخطواتها وأهدافها

تعرف مناهج البحث بأنها الأساليب والخطوات التي يتم استخدمها من أجل رصد الظواهر العلمية والمعارف التي يتم اكتشافها في الفترة الأخيرة، وذلك لكي يتم فحص هذه الاكتشافات والتأكد من صحتها، ومن ثم يتم إكمالها أو تأكيد صحتها أو نفيها، ولكي يقوم الباحث بهذا الأمر يجب عليه أن يتبع أحد الطرق الرصدية أو التجريبية التي تصلح للقياس . أهمية مناهج البحث العلمي .

البحث العلمي والبحث التربوي

البحث العلمي والبحث التربوي

يعد البحث العلمي والبحث التربوي من أهم الأمور التي تشغل بال الطالب الذي يريد أن يكتب رسالة ماجستير أو دكتوراه في اختصاص معين. ويتفق البحث العلمي مع البحث التربوي في تقديم معلومات مهمة تساهم في تطور البشرية، لكن يختلف معه في المجال، حيث أن البحث العلمي يقدم معلومات في كافة المجالات العلمية، بينما البحث التربوي يقدم هذه المعلومات في المجال التربوي، والذي يسعى لتطويره وللنهوض به. ونظرا لأهمية البحث العلمي.

معلومات عن تخصص علوم الحاسوب

معلومات عن تخصص علوم الحاسوب

تخصص علوم الحاسوب وهو أحد أهم التخصصات التي يدرسها الطلاب في الجامعات، ويعد هذا التخصص من التخصصات الحديثة النشأة، والتي جاء نتيجة التطور التكنولوجي الكبير الذي عرفه العالم. ويطلق على تخصص علوم الحاسوب عدة تعريفات منها الحوسبة أو علوم الكمبيوتر، وهو عبارة عن منهج علمي يختص بالحوسبة والتطبيقات الخاصة بها، كما يعد نوعا من الدراسات المنهجية والتي يكون الهدف الأساسي منها دراسة الجدوى، البنية، المكننة، والخوارزميات التي تهدف إلى تخزين المعلوما.

المقال العلمي وأنواعه

المقال العلمي وأنواعه

المقال العلمي وهو المقال الذي يقوم الباحث أو الكاتب بكتابته، ويقدم من خلاله مجموعة من الحقائق العلمية التي تم إثبات صحتها، متبعا المنهج العلمي، والذي يقوم في أساسه على الموضوعية. ويجب أن يحتوي المقال العلمي على معلومات صحيحة ومثبتة، كما يجب أن يقوم الباحث بتدعيم المقال العلمي بالأرقام والإحصائيات الصحيحة، كما يجب أن تكون اللغة التي يتم استخدامها في المقال العلمي لغة صحيحة ومثبتة. .

عناوين رسائل ماجستير في النحو والصرف

عناوين رسائل ماجستير في النحو والصرف

النحو والصرف يعد النحو والصرف من أهم البرامج التي يدرسها الطالب في مرحلة الماجستير، والذي يتبعلتخصص اللغة العربية، ومن خلالهتتم دراسة أصل تكوين الجملة، ومواضع الكلمات ووظيفتها،وتحديد الخصائص التي تكتسبها الكلمات سواءً أكانت من الحركة أومن الموضع، أو مكان الكلمة في الجملة، ويعدالنحو والصرف علمينمتممينلبعضهما البعض، إذ قد يختلف العلما.

عناوين رسائل ماجستير في أساليب تدريس اللغة الإنجليزية

عناوين رسائل ماجستير في أساليب تدريس اللغة الإنجليزية

يعد تخصص اللغة الإنجليزية من أهم وأبرز التخصصات الموجودة في الجامعات، ويتبع هذا التخصص لكليلة الآداب والعلوم الإنسانية، ومن خلال هذا التخصص يدرس الطالب كافة الأمور التي ترتبط وتتعلق بالأدب الإنجليزي، من شعر وقواعد. وتتعدد الأسباب التي تحفز الطالب لدراسة اللغة الإنجليزية، ومن هذه الأسباب كون اللغة الإنجليزية اللغة الأولى على مستوى العالم،.

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي ؟

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي ؟

كيف تكتب فصل منهجية البحث العلمي؟ سؤال الإجابة يجب أن يعرفها كل طالب يسعى لكتابة بحث علمي مميز سواء أكان هذا البحث رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه أو بحث تخرج أو بحث عادي. تشكل منهجية البحث العلمي ثالث أقسام البحث العلمي، ويجب أن يتم ربط المنهجية بالقسم الثاني بطريقة مميزة وجميلة، يستخدم من خلالها الباحث كافة مواهبه الإبداعية، كما يجب أن يستخدم الباحث مهاراته اللغوية في عملية الربط ما بين المنهجية وما ب.

مجموعة من عناوين الأبحاث العلمية

مجموعة من عناوين الأبحاث العلمية

الأبحاث العلمية وهي الأبحاث التي يقوم بها الباحث ويساهم من خلالها باكتشاف العديد من المشاكل العالقة، ويكتشف النظريات الجديدة، ويثبت صحة النظريات القديمة أو قد ينفي صحتها. وتساهم الأبحاث العلمية في تطور المجتمع وتقدمه، فبدون الأبحاث العلمية لما تقدم الإنسان نحو الأمام، ولظل على ما هو عليه. وتتعدد الأسباب التي تدفع الباحث للقيام بالأبحاث العلمية، حيث قد تكون الشهرة هي .

ما هي الحقائب التدريبية وما هي أنواعها ؟

ما هي الحقائب التدريبية وما هي أنواعها ؟

تعرف الحقيبة التدريبية بأنها محتوى تدريبي في أحد المجالات، ويتم استخدام هذا المحتوى بواسطة مدرب وذلك من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة بشكل مسبق. وتحتوي الحقيبة التدريبية على مجموعة من الأدبيات والرسوم التوضيحية بالإضافة إلى المعينات والأساليب والخطط التدريبية والتي تم جمعها من خلال مصدر أو عدة مص.

كيفية تحكيم الأبحاث العلمية

كيفية تحكيم الأبحاث العلمية

هل سبق وأن أرسلت بحثا علميا لإحدى المجلات العلمية المحكمة وتم رفض البحث؟ هل تساءلت في نفسك عن سبب رفض البحث العلمي الذي تعبت في إعداده، هل تعرف كيف تجرى علمية تحكيم الأبحاث العلمية؟ إن كنت ترغب في معرفة الإجابة عن هذه الأسئلة، فإنك ستجدها في سطور المقال التالي. يعرف التحكيم العلمي بأنه العلمية التي يتم من خلالها عمل الباحث للفحص من قبل لجنة في نفس مجال التخصص الذي كتب الباحث، وقد تتألف هذه اللجنة من خبي.

أفضل المجلات العلمية المحكمة في السعودية في الطب والعلوم

أفضل المجلات العلمية المحكمة في السعودية في الطب والعلوم

يعد النشر في المجلات العلمية المحكمة من أهم وأكبر الأحلام التي تراود الطالب، وذلك نظرا لما توفره هذه المجلات من شهرة بالنسبة للطالب. .

الدراسات الاستطلاعية أهدافها وسماتها

الدراسات الاستطلاعية أهدافها وسماتها

الدراسات الاستطلاعية وهي مجموعة من الدراسات التي يتم استخدامها في المراحل الأولى من أي بحث علمي يقوم به الباحث، وتعد الدراسات الاستطلاعية بمثابة اللبنة الأولى التي ترتكز عليها الدراسات الميدانية، وتمهد الدراسات الاستطلاعية للبحث العلمي، كما أنها تعرف بالظروف التي سيجري فيها البحث العلمي. .

طريقة كتابة الأبحاث العلمية

طريقة كتابة الأبحاث العلمية

طريقة كتابة الأبحاث العلمية تلعب الأبحاث العلمية دورا كبيرا في تقدم العلوم وتطورها في كافة المجالات، وذلك نظرا للمعلومات الجديدة والمفيدة التي تقدمها هذه الأبحاث. ومن خلال الأبحاث يستطيع الباحث حل كافة المشكلات العالقة، الأمر الذي يدفع عجلة التطور والتقدم نحو الأمام. .

نشر الأبحاث والأوراق العلمية

نشر الأبحاث والأوراق العلمية

نشر الأبحاث والأوراق العلمية أمر مهم لكل طالب، فهو يساهم في زيادة لمعان اسم الباحث في مجال تخصصه، ويجعله مشهورا، وتصبح لأبحاثه شهرة على المستوى العالمي. ويوجد هناك أماكن مخصصة لنشر الأبحاث والأوراق العلمية وهي المجلات العلمية المحكمة، والتي تحظى بمتابعة كبيرة، وبثقة القراء والباحثين. .

ما هي أهم المجلات العلمية المحكمة PDF؟

ما هي أهم المجلات العلمية المحكمة PDF؟

المجلات العلمية المحكمة PDF وهي مجموعة من المجلات التي تقوم بنشر الأبحاث والدراسات في مجال معين أو في عدة مجالات من خلال نشرها في صيغة PDF. ويساهم نشر المجلات العلمية المحكمة بصيغة PDF بنشر المجلة بين الناس بشكل أكبر، حيث يكفي أن يقوم الشخص بتحميل المجلة بصيغة PDF ليحصل على نسخة إلك.

ما هي أساسيات النشر العلمي في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

ما هي أساسيات النشر العلمي في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

النشر العلمي في المجلات العلمية أمر مهم لكل باحث أو طالب، وذلك نظرا للفوائد الكبيرة الذي يقدمها هذا النشر، فالنشر العلمي في المجلات العلمية يساعد الطالب على الحصول على قبول في مراحل الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه، كما أن له دور كبير في ازدهار اسم الباحث وازدياد اسهمه ومصداقيته. .

أفضل المجلات العلمية المحكمة في التربية

أفضل المجلات العلمية المحكمة في التربية

أفضل المجلات العلمية المحكمة في التربية وهي مجموعة من المجلات المختصة في نشر الأبحاث والدراسات في مجال التربية. وتتميز هذه المجلات بمصداقية كبيرة، ويلجأ العديد من الطلاب إلى النشر في هذه المجلات العلمية، وذلك من أجل الحصول على ترقية في وظائفهم، أو من أجل الحصول على قبول جامعي في مرحلة الماجستير أو الدكتوراه. .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك