نتائج البحث في المدونة

مناهج البحث العلمي أهميتها وأنواعها مميزاتها وعيوبها وخطواتها وأهدافها

مناهج البحث العلمي أهميتها وأنواعها مميزاتها وعيوبها وخطواتها وأهدافها

تعرف مناهج البحث بأنها الأساليب والخطوات التي يتم استخدمها من أجل رصد الظواهر العلمية والمعارف التي يتم اكتشافها في الفترة الأخيرة، وذلك لكي يتم فحص هذه الاكتشافات والتأكد من صحتها، ومن ثم يتم إكمالها أو تأكيد صحتها أو نفيها، ولكي يقوم الباحث بهذا الأمر يجب عليه أن يتبع أحد الطرق الرصدية أو التجريبية التي تصلح للقياس . أهمية مناهج البحث العلمي .

أنواع تصميم البحث في البحوث النوعية

أنواع تصميم البحث في البحوث النوعية

أنواع تصميم البحث في البحوث النوعية   البحوث النوعية هي أحدى أنواع البحوث العلمية و هي مجموعة الطرق و الوسائل التي يقوم بها الباحثين العلميين للوصول إلى نتائج علمية بطرق ذات منهجية معينة ، و تكون نتائج هذه البحوث العلمية هي الركيزة الأساسية للتطور العلمي عند الإنسان , و هناك عدة أنواع وطرق للبحوث العلمية و منها البحوث النظرية و البحوث التطبيقية و ا.

البحث التفسيري
 

البحث التفسيري  

البحث التفسيري     البحث العلمي هو بحث منطقي ومنهجي عن معلومات جديدة ومفيدة حول موضوع معين، فالبحث مهم سواءً في المجالات العلمية أو غير العلمية، فكل يوم مع تقدم المسيرة البشرية تبرز مشكلات مستجدة تتطلب حلولاً علمية دقيقة وفعّالة لفهمها وتجاوزها، بل واستثمارها، وعليه يتعيّن على العلماء إجراء البحوث بشأن هذه المشكلات والظواهر والعثور على أسبابها وحلولها وتفسيراتها وتطبيق.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى