نتائج البحث في المدونة

ما هو الإطار النظري

ما هو الإطار النظري

ما هو الإطار النظري؟ يشكل الإطار النظري جزءا لا يتجزأ من البحث العلمي، كما أنه يعد عنصرا من أهم عناصر البحث العلمي. فالبحث العلمي هو البحث الذي يقوم به الباحث من أجل اكتشافات معلومات جديدة يعزز من خلالها صحة نظريات موجودة سابقا.

الإطار النظري وأهميته بالنسبة للبحث العلمي

الإطار النظري وأهميته بالنسبة للبحث العلمي

يعد الإطار النظري للبحث العلمي أحد أهم أجزاء البحث العلمي، ويجب أن يتواجد بشكل رئيسي في البحث العلمي الذي يقوم الطالب بإعداده وإلا فإن البحث العلمي لن يكون صحيحا وكاملا، الأمر الذي سيؤدي إلى رفضه. فالبحث العلمي هو عبارة عن بحث يقوم به الباحث من أجل الوصول إلى اكتشافات جديدة تساهم في نهضة العلوم وتقدمها نحو الأمام، وللبحث العلمي خطوات ومراحل يجب على الطالب أن يسير وفقها، وذلك لكي يقدم لنا بحثا سليما متكا.

نموذج الإطار النظري لرسالة الماجستير

نموذج الإطار النظري لرسالة الماجستير

يعد الإطار النظري لرسالة الماجستير أحد أهم أجزاء الرسالة، كما أنه أحد الأجزاء التي لا يمكن الاستغناء عنها، فوجوده في رسالة الماجستير يعد أمرا أساسيا وضروريا لكي تنجح رسالة الماجستير. يحتل الإطار النظري المركز الثاني في رسالة الماجستير ويتم كتابته بعد أن ينتهي الطالب من كتالة خطة رسالة الماجستير. ويشكل الإطار النظري لأي رسالة ماجستير العمود الفقري له، فبدون الإطار الن.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى