نتائج البحث في المدونة

ما هي خطوات إعداد ورقة علمية جاهزة للنشر ، وما مواصفاتها ؟

ما هي خطوات إعداد ورقة علمية جاهزة للنشر ، وما مواصفاتها ؟

الورقة العلمية هي عبارة عن تقرير مكتوب يهدف إلى وصف نتائج بحث أصلي ، ويتم نشر هذا التقرير في إحدى المنشورات من صحف ومجلات ودوريات . ولتكون الورقة العلمية التي يراد نشرها سليمة فعلى الباحث أن يلتزم بخطوات إعدادها كما يأتي: إعداد البيانات : في البداية يجب على الباحث أن يقوم بجمع كافة البيانات المتعلقة ببحثه ، وأن يصنفها ويرتبها لكي يستفيد منها في البحث . .

ما هي طريقة كتابة الورقة العلمية وشروطها ؟

ما هي طريقة كتابة الورقة العلمية وشروطها ؟

الورقة العلمية هي بحث علمي يقوم به الباحث بهدفاكتشاف أشياء جديدة، أو التوسع في مجالات تمت دراستهاوإضافة معلوماتجديدة إليها،أو إثبات صحةالنظريات العلميةأو رفضها،ونظراً لأهمية الورقة العلمية تم وضعالعديدمن الشروط والقواعد التي يجب على الباحث التقيد بها أثناء كتابتهلها، وفي هذا المقال سنتحدثعن طريقة كتابة الورقة العلمية وشروطها. .

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة

ما هي شروط وخطوات إعداد ملخص الدراسة

ملخص الدراسة يعرف ملخص الدراسة بأنه موجز قصير يقدم لمحة شاملة عن البحث العلمي الذي أجراه الباحث، والذييوضع في بداية البحث، إلا أنه يُكتب في نهايته،ويلعب مخلص الدراسة دوراًكبيراً في فهم القارئ للبحث الذي يجريه، وبالتالي يستطيع معرفة أهميته، وفوائده، ولملخص الدراسةنوعين أساسيينالأول هو المسودة التي يقوم الباحث بتقديمها للجنة المناقشةمن.

نشر الأبحاث والأوراق العلمية

نشر الأبحاث والأوراق العلمية

نشر الأبحاث والأوراق العلمية أمر مهم لكل طالب، فهو يساهم في زيادة لمعان اسم الباحث في مجال تخصصه، ويجعله مشهورا، وتصبح لأبحاثه شهرة على المستوى العالمي. ويوجد هناك أماكن مخصصة لنشر الأبحاث والأوراق العلمية وهي المجلات العلمية المحكمة، والتي تحظى بمتابعة كبيرة، وبثقة القراء والباحثين. .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى