نتائج البحث في المدونة

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

ضوابط كتابة الرسائل العلمية

ضوابط كتابة الرسائل العلمية الصفحات الأولى من الرسالة:  تتكون الصفحات الأولى للرسالة العلمية من عدة عناصر، ولكن تجدر الإشارة إلى أنَّ ترتيب وتنسيق هذه العناصر تختلف من جامعة لأخرى (كلية الملك عبد الله للدراسات العليا والبحث العلمي، 2013م، ص6 – 19)، وهي على.

كيف أكتب رسالة الدكتوراه

كيف أكتب رسالة الدكتوراه

كيف أكتب رسالة الدكتوراه PhD  رسالة الدكتوراه PhD  تعتبر رسالة الدكتوراه من أعلى الشهادات التي يمكن للباحث أن يحصل عليها، وتتسم بأنها متخصصة، وتتطلب أن يكون موضعها جديدا وذو إضافة علمية جديدة.  .

تجنب الأخطاء التالية في كتابة الأطروحة

تجنب الأخطاء التالية في كتابة الأطروحة

 تجنب الأخطاء التالية في كتابة الأطروحة عند كتابة الأطروحة، يتوجب على الباحث أن يتجنب الوقوع في الأخطاء التالية:  أولا: أن يتجنب الباحث الوقوع في أخطاء تخطيط البحث، والتي تتمثل في:  اختيار الباحث مشكلة بحثية تت.

خطوات كتابة رسالة الماجستير

خطوات كتابة رسالة الماجستير

خطوات كتابة رسالة الماجستير أولا: الإطار العام للدراسة  مقدمة الدراسة، حيث يبدأ الباحث هنا بالكتابة من الفكرة العامة إلى الفكرة الخاصة، من خلال عرض الدلائل العلمية بشكل تسلسلي ومنطقي.  .

كيفية دراسة الماجستير

كيفية دراسة الماجستير

تعد الدراسات العليا حلما يراود أهداب العديد من الطلاب والذين يسعون إلى الوصول إليها لكي يتوجوا مجهوداتهم خلال سنين الدراسة الجامعية، ويحصلون على شهادة عليا ترتفع من خلالها مكانتهم في المجتمع. وتعد دراسة الماجستير أولى الطرق التي يجب على الطالب السير فيها من أجل الحصول على شهادة الماجستير، حيث أن الماجستير المرحلة الأولى في الدراسات العليا. .

الأسس العلمية لكتابة رسالة الماجستير والدكتوراه

الأسس العلمية لكتابة رسالة الماجستير والدكتوراه

تعد رسالة الماجستير والدكتوراه حلما من أحلام الطالب ، والذي يبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيق هذه الأحلام، حيث يدرس بجد لكي ينال شهادة البكالوريوس، ويلتحق بمرحلة الدراسات العليا. ولقد قامت الجامعات العالمية بتوحيد طريقة كتابة رسالة الماجستير والدكتوراه وفق مجموعة من الأسس العلمية، وذلك من أجل أن تقضي على العشوائية في كتابة الأبحاث العلمية، وأصبح على الطالب أن يلتزم بمجموعة من الأسس أثناء قيامه بكتابة رسالة ا.

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

رسالة الدكتوراه وهي عبارة عن شهادة جامعية تنتمي لمرحلة الدراسات العليا، تقوم بمنحها الجامعات لتكون أعلى شهادة في التخصص الذي يقوم به الطالب. وكلمة دكتوراه كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية ( Docere) والتي تعني علم أو درس. ويحصل الطالب على هذه الشهادة العلمية بعد أن يقوم بتقديم أطروحة الدكتوراه والتي يقدم من خلالها بحثا علميا جديدا يقدم إضافة جديد .

رسالة الدكتوراه وكيفية مناقشتها

رسالة الدكتوراه وكيفية مناقشتها

رسالة الدكتوراه وهي الشهادة العلمية الأعلى التي يحصل عليها الطالب خلال دراسته، ويحتاج الحصول على هذه الشهادة إلى بذل الطالب الكثير من الجهد والوقت. وتعد رسالة الدكتوراه حلما يراود العديد من الطلاب والذي يضعونها كهدف أساسي لهم، ويسيرون في خطا متقدمة من أجل الحصول عليها. ولقد تم تعريف شهادة الدكتوراه بأنها الشهادة العليا التي تقدمها ال.

ما هي أسباب ضعف رسائل الماجستير و أطروحة الدكتوراه ؟

ما هي أسباب ضعف رسائل الماجستير و أطروحة الدكتوراه ؟

تعد رسالة الماجستير وأطروحة الدكتوراه من أهم الأحلام بالنسبة للطالب، والذي يسهر الليالي الطويلة يبحث في المصادر والمراجع ويكتب، وذلك لكي يعد رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه ينال من خلالها على شهادته العلمية التي حلم بها طوال عمره. ولكن كثيرا ما نجد مواطن ضعف في رسائل الماجستير وأطروحة الدكتوراه، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الرسالة أو الأ.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى