• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

ما هي طريقة دراسة الماجستير ؟

ما هي طريقة دراسة الماجستير ؟

الماجستير وهي المرحلة الأولى في الدراسات العليا، ويستطيع الطالب الوصول إليها بعد أن ينال شهادة البكالوريوس بمعدل جيد يتناسب ويتوافق مع الشروط التي تفرضها الجامعات العالمية. وتعد رسالة الماجستير الطريق الوحيد لكي يحصل الطالب على شهادة الدكتوراه، ومن دون رسالة الماجستير لن يكون الطالب قادرا على نيل هذه الدرجة العلمية المرموقة. وتعد رسالة الماجستير حلما يراود أهداب العد.

4 خطوات لتحويل الرسالة العلمية إلى كتاب 

4 خطوات لتحويل الرسالة العلمية إلى كتاب 

تعد الرسالة العلمية من الأمور التي يكتبها الطالب من أجل أن ينال شهادة علمية في التخصص الذي يقوم به، وبالتالي يحقق حلما من أحلامه. وبعد أن يقوم بمناقشة رسالة الماجستير أو أطروحة الك قد يسعى الطالب إلى تحويل هذه الرسالة إلى كتاب أو ورقة علمية يتم نشرها في المجلات العلمية. ويسعى الطالب لهذا الأمر لأن رسالة الماجستير تكون في العادة أول بحث علمي خاص بالطالب لذلك فإنه يسعى.

 ما هو التدقيق اللغوي وفوائدة وماهي صفات المدقق اللغوي الناجح

 

 

 ما هو التدقيق اللغوي وفوائدة وماهي صفات المدقق اللغوي الناجح    

التدقيق اللغوي وهو فن مراجعة النصوص المكتوبة بلغة ما ، والتأكد من صحتها وسلامتها اللغوية والنحوية والإملائية دون إجراء أي تعديل أو تغيير عليها ، وذلك لأن حذف بعض العبارات وتعديلها وفق إرادته تجعل المدقق يخرج عن إطار عمله ، ويدخل في إطار آخر وهو إطار التحرير ، وهذا ا.

كيف تكتب مقدمة البحث التاريخي ؟

 

كيف تكتب مقدمة البحث التاريخي ؟  

البحث التاريخي هو البحث الذي يتناول الأحداث التي وقعت في الزمن الماضي ، ويقوم بدراستها ، والاطلاع عليها ، ويعد المنهج التاريخي من العلوم الاجتماعية التي تمتلك منهجا خاصا بها ، حيث يطلق على المنهج الخاص به اسم المنهج الاستردادي ، ويتطلب هذا المنهج من الباحث القيام بإعادة بناء الماضي بحيث يجعله قريبا من الواقع . وتعد كتابة مقدمة البحث التاريخي من الأمور التي تشغل بال الباحثين كثيرا  ، وذلك نظرا للدور.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات

خدمات اخرى