نتائج البحث في المدونة

ما هي طريقة دراسة الماجستير ؟

ما هي طريقة دراسة الماجستير ؟

الماجستير وهي المرحلة الأولى في الدراسات العليا، ويستطيع الطالب الوصول إليها بعد أن ينال شهادة البكالوريوس بمعدل جيد يتناسب ويتوافق مع الشروط التي تفرضها الجامعات العالمية. وتعد رسالة الماجستير الطريق الوحيد لكي يحصل الطالب على شهادة الدكتوراه، ومن دون رسالة الماجستير لن يكون الطالب قادرا على نيل هذه الدرجة العلمية المرموقة. وتعد رسالة الماجستير حلما يراود أهداب العد.

الإطار النظري وأهميته بالنسبة للبحث العلمي

الإطار النظري وأهميته بالنسبة للبحث العلمي

يعد الإطار النظري للبحث العلمي أحد أهم أجزاء البحث العلمي، ويجب أن يتواجد بشكل رئيسي في البحث العلمي الذي يقوم الطالب بإعداده وإلا فإن البحث العلمي لن يكون صحيحا وكاملا، الأمر الذي سيؤدي إلى رفضه. فالبحث العلمي هو عبارة عن بحث يقوم به الباحث من أجل الوصول إلى اكتشافات جديدة تساهم في نهضة العلوم وتقدمها نحو الأمام، وللبحث العلمي خطوات ومراحل يجب على الطالب أن يسير وفقها، وذلك لكي يقدم لنا بحثا سليما متكا.

نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة

نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة

تعد خطة بحث رسالة الماجستير من أهم الأمور التي يجب على الباحث اتقانها خلال إعداده وكتابته لرسالة الماجستير. فرسالة الماجستير هي عبارة عن بحث علمي يقوم به الطالب من أجل أن ينال شهادة الماجستير في أحد التخصصات. .

ما هي خطة البحث العلمي ؟

ما هي خطة البحث العلمي ؟

إن كل شيء في هذه الحياة ليسير وفق طريقة صحيحة وسليمة يجب أن يكون ضمن إطار خطة سليمة، وذلك لأن الخطة تنظم عمل الشخص، وتجعله يحقق الأشياء التي يرجوها. والبحث العلمي شانه شأن أي شيء يمر به الإنسان خلال حياته، ولكي يكون ناجحا يجب أن يضع له الباحث خطة يسير عليها وذلك لكي ينجزه في الوقت المطلوب. و خطة البح.

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي ؟

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي ؟

كيف تختار مواضيع للبحث الجامعي؟ سؤال يجب أن يعرف إجابته كل طالب جامعي، حيث يجب عليه أن يكون مطلعا على الآلية والكيفية التي تمكنه من اختيار مواضيع مميزة للبحث الجامعي. لكن قبل أن يبدأ الطالب باختيار مواضيع للبحث الجامعي يجب عليه أن يكون مطلعا على كل ما يتعلق بالبحث الجامعي، وبخطوات كتابته، وبآلية اختيار المواضيع المميزة له.   .

نموذج خطة البحث العلمي

 

نموذج خطة البحث العلمي  

يرغب العديد من الطلاب في الاطلاع على نموذج خطة البحث العلمي ، وذلك لكي يكتسب ال.

خطة البحث العلمي 

خطة البحث العلمي 

يعد البحث العلمي من أبرز الأمور التي يقوم بها الباحث خلال حياته ، فهو يقدم للبحث العلمي معلومات واكتشافات جديدة لم تكن موجودة من قبل. كما أن البحث العلمي يصحح بعض النظريات الخاطئة ، ويؤكد صحة عدد من النظريات . .

ما هي خطوات كتابة خطة البحث

ما هي خطوات كتابة خطة البحث

خطوات كتابة خطة البحث يعد البحث من الأشياء التي ترافق الطالب منذ المرحلة الابتدائية وحتى نهاية المرحلة الجامعية ، وتختلف شروط البحث وتزداد تعقيدا من مرحلة لأخرى ، فمن بحث من عدة أسطر دون شروط في المرحلة الابتدائية ، إلى بحث من عشرات الصفحات في المرحلة الجامعية ، ويلزم فيه الطالب بشروط عديدة ، وإن اختلال أي شرط منها يؤدي إلى نقصان درجة الطالب .

أكثر الأخطاء تكرارا في كتابة الخطة البحثية

أكثر الأخطاء تكرارا في كتابة الخطة البحثية

تعد مرحلة إعداد و كتابة خطة البحث من أهم المراحل في البحث ، فهي التي تحدد  الطريق الذي سيسير عليه الباحث في بحثه ،وعلى الباحث أن يعي.

رسالة الماجستير والدكتوراه معاييرهما وشروطهما وكيفية كتابتهما ومناقشتهما

رسالة الماجستير والدكتوراه معاييرهما وشروطهما وكيفية كتابتهما ومناقشتهما

يعد وصول الطالب لمرحلة الدراسات العليا من أهم الأهداف التي يسعى إليها خلال دراسات البكالوريوس ، حيث يحلم بنيل شهادة أو أكثر من الشهادات العليا ، لذلك تجده يعمل بكل طاقته خلال مراحل الدراسة . وتتضمن الدراسات العليا شهادتي الماجستير والدكتوراه، ولا يحق للطالب أن يدرس الدكتور في حال لم يدرس الماجستير ، أي أن الماجستير هي جسر العبور للطالب بين مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدكتوراه . وتعد كتابة رسالة الماجستير والدكتوراه أمر متشابها بنظر عدد من الناس ، لكن الو.

ما هي خطوات إعداد ورقة علمية جاهزة للنشر ، وما مواصفاتها ؟

 

ما هي خطوات إعداد ورقة علمية جاهزة للنشر ، وما مواصفاتها ؟  

الورقة العلمية وهي عبارة عن تقرير مكتوب الغاية منه وصف نتائج بحث أصلي ، ويتم نشر هذا التقرير في إحدى المنشورات من صحف ومجلات ودوريات . ولتكون الورقة العلمية التي يراد نشرها سليمة فعلى الباحث أن يلتزم بخطوات إعدادها والتي تندرج في عدة خطوات وأجزاء ، وفي رحاب هذا المقال سنتناول هذه الأجزاء . إعداد البيانات : في البداية يجب على الباحث أن يقوم بجمع كافة البيانات الم.

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

 يعرف المقترح البحثي بأنه المقترح الذي يقوم الطالب بإعداده وتقديمه للجنة المناقشة وذلك لكي يحصل على موافقتها من أجل الشروع ببحثه العلمي، وفي حال لم ينل مشروعه موافقة اللجنة فيجب عليه أن يقوم بإجراء التعديلات حوله أو تغييره. ويجب أن يعي الطالب أهمية المقترح البحثي ويوليه العناية الكبيرة، فلا يجب أن يتسرع فهو جزء من أهم أجزاء البحث العلمي، ولا يقل أهمية عن أي جزء آخر. .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات