• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

ما هو بروبوزال رسالة الماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟

 

ما هو بروبوزال رسالة الماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟  

ما هو بروبوزال رسالة ماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟ أسئلة تدور في ذهن كل طالب يسعى لكتابة رسالة ماجستير، لذلك يجب أن يكون هذا الطالب ممتلكا للمعرفة الكافية في هذا المجال، وذلك لأن البروبوزال أو المقترح البحث وخطة البحث من أهم أجزاء البحث العلمي.   وبروبوزال رسالة ماجستير وهو.

خطة البحث العلمي 

خطة البحث العلمي 

يعد البحث العلمي من أبرز الأمور التي يقوم بها الباحث خلال حياته ، فهو يقدم للبحث العلمي معلومات واكتشافات جديدة لم تكن موجودة من قبل. كما أن البحث العلمي يصحح بعض النظريات الخاطئة ، ويؤكد صحة عدد من النظريات . وللبحث العلمي أقسام عديدة ومن أبرز هذه الأقسام قسم خطة البحث العلمي  .

التميز في كتابة المقترح البحثي

التميز في كتابة المقترح البحثي

يهدف     المقترح البحثي إلى إثبات أن الباحثين قد اطلعوا على البحث الذي ينون القيام به ، ولا يعد المقترح البحثي مخططا للبحث.

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

عندما يريد الباحث القيام ببحث جديد ينال من خلالها درجة علمية أو يريد من خلاله الحصول على شركة أو مؤسسة علمية ترعى له مشروع البحث ، وتوفر له الإمكانيات المادية لإجراء هذا البحث ، فهنا يجب عليه أن يقوم بتقديم المقترح البحثي ، والذي يقوم الكاتب بكتابته بعدة صفحات ، ويجب أن يحتوي المقترح البحثي على موضوع البحث الرئيسي ، والدراسات السابقة التي سيقوم الباحث بالعودة والرجوع إليها ، يضاف إلى ذلك الأدوات التي يرغب الباحث باستخدامها في بحثه . .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك