• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

ما هو مقترح البحث العلمي ؟

ما هو مقترح البحث العلمي ؟

ما هو مقترح البحث العلمي؟ سؤال يجب أن يعرف الإجابة عنه كل طالب أو باحث يرغب في تقديم بحث علمي لنيل شهادة أو درجة علمية، وذلك لكي يكون قادرا على كتابة مقترح البحث العلمي السليم للبحث الذي يقوم به. ولقد تم تعريف مقترح البحث العلمي بأنه المقترح الذي يقوم الطالب بإعداده وتقديمه للجنة المناقشة، وذلك لكي يثبت لهم مدى اطلاعه على البحث العلمي الذي ينوي القيام به، ولكي يحصل من خلاله على موافقتهم من أجل أن يقوم ب.

التميز في كتابة المقترح البحثي

التميز في كتابة المقترح البحثي

التميز في كتابة المقترح البحثي خطوة أساسية للإعداد المناسب للرسائل العلمية . يهدف المقترح البحثي إلى إثبات أن الباحثين قد اطلعوا على البحث الذي ينون القيام به ، ولا يعد المقترح البحثي مخططا للبحث ، وذلك لأن التعديلات العديدة ستطرأ عليه أثناء البحث ، وعلى الرغم من عدم وجود صيغة واضحة لكتابة مقترح البحث ، إلا أنه يجب على الباحث أن يقنع أعضاء اللجنة.

ما هو بروبوزال رسالة الماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟

 

ما هو بروبوزال رسالة الماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟  

ما هو بروبوزال رسالة ماجستير، وكيف أكتب خطة البحث؟ أسئلة تدور في ذهن كل طالب يسعى لكتابة رسالة ماجستير، لذلك يجب أن يكون هذا الطالب ممتلكا للمعرفة الكافية في هذا المجال، وذلك لأن البروبوزال أو المقترح البحث وخطة البحث من أهم أجزاء البحث العلمي.   وبروبوزال رسالة ماجستير وهو.

خطة البحث العلمي 

خطة البحث العلمي 

يعد البحث العلمي من أبرز الأمور التي يقوم بها الباحث خلال حياته ، فهو يقدم للبحث العلمي معلومات واكتشافات جديدة لم تكن موجودة من قبل. كما أن البحث العلمي يصحح بعض النظريات الخاطئة ، ويؤكد صحة عدد من النظريات . وللبحث العلمي أقسام عديدة ومن أبرز هذه الأقسام قسم خطة البحث العلمي  .

التميز في كتابة المقترح البحثي

التميز في كتابة المقترح البحثي

يهدف     المقترح البحثي إلى إثبات أن الباحثين قد اطلعوا على البحث الذي ينون القيام به ، ولا يعد المقترح البحثي مخططا للبحث.

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

مبادئ لا يجب إهمالها عند كتابة المقترح البحثي

 يعرف المقترح البحثي بأنه المقترح الذي يقوم الطالب بإعداده وتقديمه للجنة المناقشة وذلك لكي يحصل على موافقتها من أجل الشروع ببحثه العلمي، وفي حال لم ينل مشروعه موافقة اللجنة فيجب عليه أن يقوم بإجراء التعديلات حوله أو تغييره. ويجب أن يعي الطالب أهمية المقترح البحثي ويوليه العناية الكبيرة، فلا يجب أن يتسرع فهو جزء من أهم أجزاء البحث العلمي، ولا يقل أهمية عن أي جزء آخر. .

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك