• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

كيف أستخدم  برنامج لكشف النسخ واللصق  في البحث العلمي ؟

 

كيف أستخدم  برنامج لكشف النسخ واللصق  في البحث العلمي ؟  

كيف أستخدم برنامج لكشف النسخ واللصق في البحث العلمي؟ سؤال يجب على كل باحث أن يعرف الإجابة عنه، وذلك من أجل اكتشاف نسبة النسخ واللصق في الأبحاث التي يقوم بها أو التي تقدم إليه. وإذا قمنا بالبحث عن الأسباب التي أدت لظهور برامج كشف النسخ واللصق فسنجد أن ازدياد حالات السرقة العلمية بعد الثورة التكنولوجية هو السبب الرئيسي لظهور برامج كشف النسخ واللصق في البحث العلمي. حيث وفرت مواقع الإنترنت كم هائل من الأبحاث العل.

ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟

 

ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟  

    ما هو أفضل برنامج كشف سرقة النصوص العلمية؟ سؤال يراود العديد من الأشخاص الذين يسعون للتأكد من نصوص وأبحاث علمية قاموا بكتابتها بأنفسهم ليتأكدوا من عدم تجاوزهم للنسب المسموحة لهم خلال قيامهم بالبحث العلمي. كما يبحث عن هذا البرنامج الأشخاص الذين يريدون التأكد من صحة النصوص المقدمة إليهم، أو الأبحاث العلمية التي تم تقديمها للتأكد من أصالتها، وعدم قيام الطالب من نسخها أو من سرقتها من مكان آخر.   .

ما هي طرق تجنب السرقة الأدبية

ما هي طرق تجنب السرقة الأدبية

تعرف السرقة الأدبية بأنها سرقة كتابات الآخرين وأعمالهم ونسبها لشخص آخر لم يقم ببذل أي مجهود في البحث ، وبعد انتشار الإنترنت كثرت حالات السرقة الأدبية وتعددت ، وقد وقع العديد من الباحثين بمشكلة السرقة الأدبية من دون قصد ، وذلك لجهلهم بأساسيات البحث العلمي ، ونظرا لأن السرقة الأدبية تضر البحث والباحث، وتخالف أخلاق البحث العلمي قررنا تخصيص هذا المقال لعرض طرق تجنب السرقة الأدبية . .

كيف تتجنب الانتحال والسرقة الأدبية

كيف تتجنب الانتحال والسرقة الأدبية

تعرف السرقة الأدبية بأنها سرقة أفكار الآخرين وكتاباتهم ونسبها لغيرهم ، وتعد السرقة الأدبية أمرا يخالف الأمانة العملية ، وتسبب هذه السرقة رسوب عدد كبير من الطلاب الذين يقومون بالأبحاث العلمية كأبحاث الماجستير والدكتوراه ، وبخاصة بعد أن وضعت الجامعات برامج تكشف من خلالها الانتحال والسرقة الأدبية في حال وجودها في رسالة الماجستير أو الدكتوراه . وقد ي.

السرقة الأدبية وكيفية فحص نسبتها

السرقة الأدبية وكيفية فحص نسبتها

الانتحال أو السرقة الأدبية وهو جريمة من جرائم العصر الثقافية ، ويقوم من خلالها شخص ما بسرقة عمل ومجهودات شخص آخر في بحث علمي، ونسبها لنفسه ، دون أن يشير إلى المصدر الذي استقى منه هذه المعلومات . ويعد الانتحال من أكثر الأمور انتشارا في وقتنا الحالي ، وذلك  نظرا لسهولة النسخ من المصادر والمراجع ، حيث وفرت شبكات الاتصال الوقت والجهد ، كما قامت بتأمين كم كبير من المعلومات  ال.

الاقتباس في البحث العلمي وأنواعه

الاقتباس في البحث العلمي وأنواعه

الاقتباس وهو نقل كلام الآخرين أو نقل مقاطع من مصادر ومراجع مختلفة بشكل حرفي أو بشكل غير حرفي ، وحيث يعمد إلى الاقتباس لتأكيد فكرة يتحدث عنها خلال بحثه ، ويجب أن يتوخى الباحث الدقة في الاقتباس ، كما يجب عليه أن يراعي أن لا يزيد الاقتباس عن النصف صفحة في المرة الواحدة . ويفضل أن يقوم الباحث باقتباساته من المصادر الأصلية ، كما عليه أن لا يجعل الاقتب.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات