• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

كيفية كتابة نموذج بروبوزال دكتوراه

كيفية كتابة نموذج بروبوزال دكتوراه

بروبوزال أو Proposal  وتعني المقترح أو اقتراح، ومن الناحية العلمية والأكاديمية يعرف البروبوزال بأنه  المقترح البحث الذي يقوم الطالب بتقديمه للجنة المناقشة التي ستناقش البحث العلمي الذي يكتبه. وتعد أطروحة الدكتوراه إحدى الرسائل العلمية التي تحتاج إلى أن يقدم الطالب بروبوزال للجنة المناقشة، ويعد البروبوزال من أهم الأمور في أطروحة الدكتور.

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

ما هي رسالة الدكتوراه ؟

رسالة الدكتوراه وهي عبارة عن شهادة جامعية تنتمي لمرحلة الدراسات العليا، تقوم بمنحها الجامعات لتكون أعلى شهادة في التخصص الذي يقوم به الطالب. وكلمة دكتوراه كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية ( Docere) والتي تعني علم أو درس. ويحصل الطالب على هذه الشهادة العلمية بعد أن يقوم بتقديم أطروحة الدكتوراه والتي يقدم من خلالها بحثا علميا جديدا يقدم إضافة جديد .

كيفية تنسيق الملاحظات الموضوعية في رسالة الماجستير والدكتوراه

 

كيفية تنسيق الملاحظات الموضوعية في رسالة الماجستير والدكتوراه  

كيفية تنسيق الملاحظات الموضوعية في رسالة الماجستير والدكتوراه؟ سؤال يجب أن يطلع على إجابته كل من يسعى إلى كتابة رسالة ماجستير أو دكتوراه، حيث يعد تنسيق الرسالة من أهم الأمور التي يجب على الباحث الالتزام بها، وذلك لكي تخرج رسالة الماجستير أو الدكتوراه حسب القواعد المطلوبة في كافة الجامعات العالمية. وتتعدد الملاحظات الموضوعية في كتابة رسالة الماجستير والدكتوراه ومن أبرز هذه الملاحظا.

الفرق بين رسالة الماجستير والدكتوراه

 

الفرق بين رسالة الماجستير والدكتوراه  

يعد الحصول على درجة  الماجستير والدكتوراه حلم من أحلام الطلاب الجامعيين بعد أن يتموا دراسة المرحلة الجامعية الأولى ، وللحصول على هذه الدرجات يجب عليهم تقديم رسائل خاصة بكل مرحلة ، وتعد مرحلة الماجستير هي صلة الوصل بين المرحلة الجامعية الأولى  ومرحلة الدكتوراه ، لكن هناك أمر يحتار به الطلاب وهو الفرق بين رسالة الماجستير والدكتوراه ، حيث يعتقد عدد كبير منهم بعدم وجود فرق كبير ، لكن الحقيقة تقول غ.

متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية

متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية

تعد الرسائل العملية الأكاديمية كالماجستير والدكتوراه حلم من أحلام الطالب ، ويسعى الطالب للحصول على هذه الدرجة العلمية مهما كلفه الأمر من جهد ووقت ، لذلك يجب عليه الحرص أثناء تحضيره لهذه الرسائل ، وذلك لكي يصل نحو حلمه المنشود . وفي رحاب هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن متطلبات التخطيط المسبق لمراحل كتابة رسالة علمية أكاديمية بصورة احترافية .   متطلبات.

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك