• 00962799881441
  • 00962790577937
  • support@bts-academy.com

نتائج البحث في المدونة

ما هي خطوات التحليل الإحصائي ؟

ما هي خطوات التحليل الإحصائي ؟

التحليل الإحصائي مفهوم ظهر في العصور الوسطى وكان السبب الرئيسي لظهور التحليل الإحصائي رغبة من الملوك في والإقطاعيين في معرفة عدد السكان الموجودين في المملكة، وقيمة ممتلكات كل شخص، وذلك لكي يكونوا قادرين على فرض الضرائب على السكان. ويعد التحليل الإحصائي من الأمور التي يلجأ إليها الباحث والطالب وذلك عند قيامهم ببحث معين أو عند رغبتهم في القيام بمشروع معين. .

تعريف التحليل الإحصائي

تعريف التحليل الإحصائي

التحليل الإحصائي وهو أحد أنواع العمليات التي يتم اللجوء إليها عندما يريد الشخص القيام بمشروع معين أو إجراء بحث علمي، وذلك نظرا للدور الكبير الذي يلعبه التحليل الإحصائي في نجاح المشروع أو البحث الذي يريد الطالب أو الشخص القيام به، حيث أن التحليل الإحصائي يقدم معلومات مهمة وقيمة تؤدي إلى نجاح المشروع. ولقد تم تعريف التحليل الإحصائي بمجموعة من التعريفات ومن بين هذه التعريفات:.

التحليل الإحصائي ودوره في البحث العلمي

التحليل الإحصائي ودوره في البحث العلمي

التحليل الإحصائي وهو العلمية التي يقوم من خلالها الباحث بجمع مجموعة من البيانات المتعلقة والمرتبطة بشكل وثيق بالبحث العلمي الذي يقوم به الباحث. ويتم التحليل الإحصائي من خلال استخلاص الباحث لبيناته من عدة مصادر ومن ثم يقم بجمع هذه البيانات وتحليلها واستخلاص معلومات مهمة منها. ولا يتم استخلاص البيانات إلى من خلال اتباع الباحث لطرق رياضية منطقية. .

مفهوم التحليل الإحصائي

 

مفهوم التحليل الإحصائي  

يعد مفهوم التحليل الإحصائي من المفاهيم التي يجب على أي باحث علمي أن يعرفها ويطلع عليها ، حيث يوجد عدد كبير من الباحثين الذين يجهلون مفهوم التحليل الإحصائي ، ويدور في خلدهم السؤال التالي ما هو مفهوم التحليل الإحصائي ، وما هي أهيمته ، وما الغايات التي يسعى إلى تحقيقها ، وما هي برامجه ؟..

ابقى على تواصل معنا ... نحن بخدمتك

نتائج البحث في الفيديوهات